تعلّم

البيع في أمازون

جدول المحتويات

مع ازدياد فرص التسويق التجاري عبر الإنترنت، ووجود منصات إلكترونية تسمح لك بتصميم متجرك الخاص، وعرض منتجاتك لملايين العملاء المحتملين، فإن البيع في أمازون هي فرصتك الربحية الكبرى التالية، إذا كنت تطمح لمضاعفة عدد عملائك، وإكساب علامتك التجارية المزيد من الشهرة، فإن أمازون هي وجهتك المناسبة. بالطبع نحن لا نبالغ بتقدير الأرقام حين نذكر ملايين العملاء المحتملين! منصة أمازون والتي بدأت كمتجر إلكتروني لبيع الكتب، أصبحت اليوم تحتوي على 310 ملايين مستخدم نشط، وأكثر من 197 مليون عميل يقومون بالشراء شهرياً، بمعدل أرباح سنوية تصل إلى 386 بليون دولار وأكثر! إذا كنت طموحاً بما فيه الكفاية لمعرفة أهم الإرشادات التى تحتاجها للبيع الأمازون، سوف نقدم لك في هذا المقال ما الذى يجعلك بائعا متميزاً

ركز على ميزتك التنافسية القوية

الميزة التنافسية القوية لديك، هي ما ستجذب لك العملاء بكثرة في البداية. ما الذى جعل منصة أمازون بالصورة التى هي عليها اليوم برأيك؟ الرؤية التسويقية الشاملة للابتكار، وخدمة العملاء المتميزة! فيما يلى: سنشرح أهم استراتيجيات ميزة البيع الفريدة، وكيف تصبح من أوائل البائعين على أمازون

  • فكر كما يفكر العميل المحتمل

عملاؤك المحتملون لديهم احتياجات وتفضيلات واهتمامات وشغف، يجب أن يؤخذ في الاعتبار قبل أن تتمكن من البدء في صياغة عرض البيع الفريد الخاص بك. بغض النظرعن ماهية مجالك التجاري، أو الصناعة التي تقدمها ، فأنت بحاجة إلى اكتساب نظرة عميقة على أذهان عملائك ، بالتحقق من النقاط التالية:

  • افهم أعمق رغبات واحتياجات عملائك

   فكر في  صياغة المنتج أو الخدمة التي يمكن أن تقدمها، وماهي المشاكل التى  من شأنها أن تحلها.

  • حدد المحفزات التي من شأنها أن تؤثر على قرار العملاء للشراء

قم بتحليل العوامل المحفزة التي تجعل المشتري يختارك على بائع آخر، بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية والبدء في تحديد ميزتك التسويقية الفريدة الخاصة بك.

  • قدم حلولاً حقيقية

واحدة من أكبر الأوهام في العلاقات بين البائع والمشتري، هو أنه غالبًا ما يبدو أن البائع يبيع المنتجات فقط، بينما يدفع المشتري ويأخذ العنصر إلى المنزل. على عكس مايبدو عليه سهولة العملية، فأنها في الواقع ليست بتلك السطحية، تدور قرارات المشتري دائمًا حول مسألة ما إذا كان المنتج أو الخدمة يمكن أن تحل مشاكلهم أم لا. لهذا السبب تحتاج إلى معرفة من هم عملاؤك حقًا. عندها فقط يمكنك معالجة مسألة تحسين الأمور لهم أو تحسين حياتهم. فإن الفهم المتعمق لاحتياجات العملاء، هو ما سيكون بمثابة أساس ميزتك التنافسية.

  • شعار علامتك التجارية هو قصتك

استخدم شعار علامتك التجارية لإخبار المستهلكين من أنت ، وما هي التحديات التي تواجهها، وكيف بدأت في عملك. للمساعدة في توضيح لجمهورك أنك تتعاطف معهم وتفهم آلامهم. في قصتك حدد دائماً الخطوات التي اتخذتها في معالجة كل مشكلة واجهتها. كما يجب أن يكون مثل هذا السرد موجزًا، ​​ومرتبط بدقة بشعارك ، والهدف منه هو إخبار العملاء بأن لديك إجابة لمشاكلهم.

 على سبيل المثال شعار أمازون المميز: (اعمل بجد، استمتع، اصنع التاريخ)  شعار متكامل ومتسق للغاية مع الميزة التنافسية وهي (خدمة العملاء المميزة والابتكار).

  • أخبر قصتك في فيديو دعائي قصير

بالنظر إلى مدى الانتباه الضيق للمستهلكين اليوم، فأنت بحاجة إلى شيء موجز ومقنع عند صنع فيديو دعائي خاص بك، تذكر أن لديك مجرد ثوانٍ لجذب انتباه جمهورك، لذا يمكنك عرض مبيعاتك باستخدام نموذج هرمي مقلوب، حيث توضع التفاصيل الأكثر أهمية في الأعلى والأقل أهمية في الأسفل.

  • روج بالمحتوى الدعائي

– يمنحك المحتوى الدعائي ميزة إطلاق حملة إعلانية عالية الاستهداف تسلط الضوء على الميزة التسويقية  الخاصة بك. فمن خلال  المساحة المحدودة لإعلانك يمكنك التركيز على تلك الميزة تجعلها عنوان الإعلان الرئيسي أو الجملة الرئيسية له. لجعل المحتوى الترويجي الخاص بك أكثر جذباً، ابدأ بتضمين المشاكل التي يواجهها جمهورك المستهدف. ثم قم بتضمين سطر حول كيف لم يجدوا حلًا حتى الآن.

-بعد ذلك يمكنك التحدث عن جودة منتجاتك وخدماتك. وحقيقة أنك الوحيد الذي يقدم هذا النوع من الخدمة في منطقتك. وتذكر استخدام الكلمات الرئيسية، التي استخدمها عملائك بالفعل للعثورعلى منتجك. وأخيرًا وليس آخرًا ، يجب أن يحتوي المحتوى الخاص بك على دعوة للعمل ، تحث العملاء المحتملين على الشراء أو الاشتراك أو أيًا كان الإجراء الرئيسي الذي تريد منهم اتخاذه.

-إذا كانت الميزة الأساسية لإعلانك هي التسليم في اليوم التالي ، فيجب أن يشكل ذلك جوهر رسالتك، مهما كانت ميزتك التسويقية ، نجعل المحتوى قصيرًا ولطيفًا. 

– إذا كنت تفكر في استخدام إعلانات الدفع بالنقرة الواحدة ، ركز فقط على فكرة أو حل واحد، وإلا فإن إغراق إعلانك بمعلومات كثيرة جدًا لن يؤدي إلا إلى إرباك جمهورك ، مما يجعل حملتك غير فعالة.

اهتم بالصور التسويقية لمنتجاتك

عندما يتعلق الأمر بالتجارة الإلكترونية، فإن جودة صور المنتجات قد تكون هي النقطة الفاصلة في إتمام الصفقة، وتحول العميل المحتمل إلى مشترى، كلما حرصت على جعل تجربة الشراء للعميل مميزة و شبيهة بتجربة المتاجر الواقعية، كلما لعب هذا دوراً هاماً في حجم مبيعاتك.

-عليك أن تضع في اعتبارك أن Amazon لديها متطلبات معينة للصور يجب عليك الالتزام بها. وإن كيفية تقديم منتجك ضمن هذه المتطلبات هو ما يصنع الفرق في قرار الشراء المحتمل. حيث يبحث المشترون المحتملون عن صورعالية الدقة ومرئية بوضوح ، فإذا كنت تريد أن يبرز منتجك وصوره ، فأنت بحاجة إلى تنوع كافٍ.

-وفقًا لإرشادات Amazon الخاصة بتصوير المنتج ، يجب أن تكون الصورة الأساسية هي المنتج فقط على خلفية بيضاء نقية. ولا توجد رسومات أو رسوم توضيحية أو ملصقات ترويجية أو سلع ذات صلة. ،على الرغم من أن صور القريبة من نمط الحياة اليومية تخلق عرضًا أكثر واقعية للمنتج، وتلهم الأشخاص لاتخاذ قرار الشراء إلا أنه يعد انتهاكًا تقنيًا.

-حاول التقاط ثلاث صور على الأقل محاكية للواقع و تُظهر استخدامات وتطبيقات مختلفة لمنتجك.  حيث يحب  العميل  أن يكون  قادر على تخيل نفسه وهو يستخدم المنتج الخاص بك، والذى سيتطلب منك قدراً عالياً من الإبداع في التقاط الصور.

-إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك ، فقم بتعيين مصور منتج متخصص في نوع المنتجات التي تبيعها أو اتصل بخدمات Seller Labs Photography للحصول على صور احترافية لمنتجاتك، في فترة زمنية قصيرة.

اتبع قواعد أمازون أثناء البيع على أمازون

-لن ترغب في التعرض للعقوبات، أو أن يتم تعليق عملك بسبب انتهاك قواعد بيع أمازون. يقيد أمازون حظر بيع المنتجات المقلدة، ويتعامل مع شكاوى العملاء على محمل الجد.  عليك أخذ الأمر باحترافية عالية، بدءا من ضوابط تسجيل علامتك التجارية إلى معدل التحويل ، يجب حساب ذك بدقة وفقًا لخطة عمل أمازون. 

-بالمقارنة مع منصات البيع الأخرى عبر الإنترنت ، يُعرف أمازون  بسياسات البيع الواضحة وسهلة الفهم. حيث يمكن لأصحاب المنتجات استخدام بوابة البائع المركزية، والاستفادة من ميزاتها المختلفة.

-كما يمكنك العثور بسهولة على صفحة السياسات الخاصة بأمازون عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب البائع المركزي.

– احرص على قراءة سياسات البيع بدقة،  وتأكد من أنك تتبع جميع القواعد لتنقذ نفسك من أي انتهاك.

التنافس باستخدام التسعير المناسب 

-تشتهر أمازون بأفضل الصفقات في السوق،  لهذا السبب يفضل الناس التسوق عبر أمازون، يحاول كل بائع على أمازون البيع بأفضل سعر ممكن لجذب المزيد والمزيد من العملاء إلى منتجاتهم. لذلك  فإن الدراسة الشاملة لتسعير المنتج الخاص بك، هي مفتاح التفوق على منافسوك في سوق أمازون. إذا كنت تريد مبيعات متزايدة ، فتأكد من تعيين سعر معقول عليها، كما يجب أن يكون لديك تحليل دقيق لتوليد هوامش الربح من خلال النطاق السعري المناسب. 

– أصبح التسعير العادي  لا يكفي لبقاء منتجك على قائمة الأكثر مبيعا، في الأسواق الأكثر تنافسية.لذلك قد تساعدك أداة التسعير الآلي على أمازون، في التقييم والاستمرار أثناء انخفاض الأسعار أو ارتفاع الأسعار.

حاول الفوز بمربع الشراء

حوالي 78٪ من مبيعات أمازون تتم من خلال مربع الشراء. ومن ثم فمن المهم امتلاكك مربع الشراء للحصول على مبيعات متزايدة لمنتجاتك.  ومربع الشراء هي الصفحة التي تظهر عندما ينقر المشترون، على أي من النتائج الموصى بها من البحث الذي أجروه في البداية.

يمكنك الحصول على الأسبقية في مربع الشراء بتطبيق الثلاث طرق التالية: 

  • أقل الأسعار مع أفضل سمعة للمبيعات

 إذا كان لدى حساب البائع لديك الكثير من تقييمات العملاء الجيدة  مع مراعاة تكلفة منتجاتك بسعر اقتصادي، فإن فرصة امتلاكك لمربع الشراء ستتضاعف تلقائياً.

  • وجود عناصر فريدة

إذا كان المشتري يبحث عن نوع فريد من المنتجات ، وأنت البائع الوحيد المسجل مع المنتج. ستربح بالتأكيد مربع الشراء. حيث يعد امتلاك علامة / خط إنتاج خاص بك، طريقة جيدة لضمان أن يكون صندوق الشراء ملكك دائمًا.

  • استخدام سياسة التجميع الخاصة بـأمازون لإنشاء عناصر فريدة

 يمكنك إنشاء مجموعة فريدة من العناصر المختلفة لعمل منتج فريد واحد.حيث تساعد هذه الحزم المشترين على توفير الوقت والشراء على الفور.

إن فرص البيع التجاري على أمازون، هي من أكثر الفرص ربحا وشفافية وسهولة الاستخدام. حيث ي تستضيف  منصة أمازون سوقًا عادلة لأي فئة من فئات المنتجات، أو الأعمال التجارية عبر الإنترنت أو خطة البائع. يمكن أن يساعدك وجود الإستراتيجية الصحيحة لخطة عملك، على التغلب على المنافسة وجني الأرباح وبناء قاعدة عملاء جدد، كل ما عليك هو النظر في الخطوات السابقة ومحاولة إتباعها بدقة.

يمكنك أيضاً قراءة المزيد عن: أفكار مشاريع تكنولوجية مربحة

خطوات بزنس

خطوات بزنس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جدول المحتويات

أحدث ما كُتب